الرئيسية / عربي ودولي / 10 الآف ريال سعودي غرامة والسجن عقوبة المخالفين #حظر_التجول_في_السعودية
شوراع الرياض بعد تطبيق حظر التجول في السعودية لمكافحة كورونا

10 الآف ريال سعودي غرامة والسجن عقوبة المخالفين #حظر_التجول_في_السعودية

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة، بدء تطبيق حظر التجول في السعودية، والذي بدأ سريانه في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد. ضمن سلسلة الإجراءات التي وأعلنت عن إتخاذها لمكافحة وباء كورونا المستجد.

وفي اللحظات الأولى من بدء حظر التجول في السعودية علقت وزارة الداخلية من خلال الفيديو عبر حسابها على موقع تويتر: بالقول “حفاظاً على صحتكم وسلامتكم وأمنكم نأمل منكم البقاء في منازلكم والالتزام بالتعليمات التي وضعت من أجلكم بقائكم في منازلكم يبرهن استشعاركم بالمسؤولية، صحتكم تهمنا وأمنكم واجبنا”.

من جانب آخر ، تصدر كلا من هاشتاج “حظر كامل ، “حظر التجوال في السعودية” قائمة الأكثر تداولا عبر موقع تويتر، وسط تفاءل كبر واستجابة من المواطنين والتزامهم بالقرار، حيث قالت سارة :” أول يوم بحظر التجول وصارت الدنيا هدوء كأني بمدينة الأشباح الله يحمينا” .

بينما قال أمين الحازمى:” عند الساعة 7م نظرت من الشباك تأملت لذلك الرجل العجوز يريد أن يقطع الشارع للذهاب للمخبز ليشتري خبزا؛ فإذا برجل الأمن يستوقفه ويأمره أن يرجع بيته هذا الوقت يمنع التجول ! حزن الرجل العجوز لانه غير مصدق انه في المملكة العربية السعودية.. وقفة تامل”.

العقوبات المفروضة بحق المخالفين حظر التجول في السعودية

اصدرت وزارة الداخلية السعودية حزمة من العقوبات التي ستتخذها بحق كل من يخالف حظر التجول ولم يلتزم بذلك.

ومن هذة العقوبات: إن من يخالف أمر منع التجول “يعاقب بغرامة 10 آلاف ريال، على أن تضاعف في حال التكرار”.

يعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى – بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة – وفقاً لما تحدده الجهة المختصة”.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق الإثنين، تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 562.

وقررت السلطات السعودية، فجر الاثنين، تطبيق حظر تجوال جزئي في المملكة لمواجهة كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اصدر أمرا ملكيا بهذا الشأن للحد من انتشار فيروس كرونا الجديد، حيث تقرر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من “السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً” لمدة 21 يوماً من مساء اليوم الأثنين.

عن احمد داوود

شاهد أيضاً

تعرف على رسوم وشروط تجديد الاقامة للمقيمين في قطر لعام 2020م

تلبية للكثير من التساؤلات التي يتقدم بها الوافدون والمقيمون في دولة قطر سوف نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اخفـــاء